5 Tips about العناية بشعر الأطفال You Can Use Today

Wiki Article



يُمكن استخدام منعّم الشعر أو زيت الأطفال لإزالة الغراء من شعر الطفل، ويمكن استخدامه باتباع الطريقة الآتية: [٣]

عند غسل شعر الرضيع، دلكي فروة الرأس برفق كي لا تضغطي على المسام، ما يؤدي إلى تساقط أكثر لشعره، ففروة شعر الرضيع في هذه الفترة لا تزال ضعيفة.

– ابتعدي تماما عن زيوت الشعر إلا إذا كنت ستستخدمين الزيت كحمام زيت قبل غسل شعر الطفل بنصف ساعة كحد أقصى، ومن أفضل الزيوت لشعر طفلك هو زيت الخروع وزيت جوز الهند.

يُمكن استخدام بلسم لترطيب وتنعيم شعر الطفل بعد الاستحمام.

- كما يجب العناية بالشعر المجعد والجاف حيث يُغسل مرة واحدة كل أسبوع مع الحرص على استخدام حمام كريم بعد الغسيل كل مرة.

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

هناك عدة نصائح تساعدك في التغلب على مشكلة الشعر المتساقط والخفيف التي تظهر على طفلك في عمر السنتين تقريبًا:

 بعد ذلك، ضعيه على شعر طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء فقط، ويمكنكِ عمل وصفة البقدونس هذه مرة في الأسبوع.

قومي بغلي أوراق القليل في المياه، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

الزيوت الطبيعية تستعمل منذ قديم الزمان في العناية بالشعر والجسم ، وتستخدم للاطفال والكبار لما لها من فوائد وخصائص فعالة دون الاضرار بالصحة وآمنة تماماً علي الاطفال حيث تستخدم في تدليك جسم الاطفال وايضاً تستعمل في تغذية الشعر اتبع الرابط وترطيب شعر الاطفال الصغار ، وتعمل ايضاً علي نمو الشعر وزيادة طول الشعر وتساعد في اصلاح الشعر التالف المجعد وتعمل علي تغذية الشعر منذ الصغر و بالتالي يحصل الطفل علي شعر صحي رطب ، ولكن عليكٍ معرفة ما الزيوت المناسبة لطفلك وايضاً كيفية استخدامها ووقت استخدامها الصحيح ، بعض الاطفال قد يولدون بشعر ناعم ولكن فيما بعد يتحول الي جاف نتيجة العوامل الوراثية أو عوامل الجو ..

استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك فروة الرأس مثل: زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت حبة البركة، وزيت الزيتون، وزيت الثوم، وزيت جوز الهند؛ وذلك لأنها تعزز نمو الشعر بشكل صحي.

لا يحتوي الكريم على أي مركبات كيميائية ، ولكنه مزود بخلاصة من المركبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وخلاصة الصبار وزيت الأرجان والبيوتين ، وبالتالي يكون له تأثيرات إيجابية في تعزيز صحة الشعر ومعالجة الجفاف والقضاء على الهيشان والتشابك الموجود في الشعر ، كما أنه غني بمجموعة من الفتيامينات المقوية لخلاصة الشعر والمحفزة على تجديد خلايا الشعر الأمر الذي يساعد على نمو الشعر.

إعطاء الطفل كميةٍ كافيةٍ من السوائل وخصوصاً الماء، حيث يساعد بدوره على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يقي من جفاف الشعر.

عدم تمشيط شعر الطفل بقوة وعنف؛ لأنّه يؤدّي ذلك إلى ضعف البصيلات.

Report this wiki page